أخبار وتقارير

تثبيت 2400 عامل نظافة في صنعاء من اصل 5900 ورئيس نقابة البلدية يرفض ذلك

 

عبّر محمد المرزوقي, رئيس نقابة عمال البلدية لـ"الشارع" عن رفضه المعايير التي حددتها اللجنة الفنية المكلفة من اللجنة الوزارية والمكونة من مجلس الوزراء لعمل دراسة في كيفية تثبيت عمال النظافة واستبعاد كبار السن ومن حالتهم الصحية لا تسمح لهم بالعمل.

 

وقال إن قرار اللجنة الخاص بالتثبيت لعمال بلدية أمانة العاصمة قضى بتثبيت 2400 عامل من أصل 5900 عامل يمثلون مهنا مختلفة تابعة للبلدية .

 

وكان أمين العاصمة, عبد القادر هلال أعلن خلال أمسية رمضانية مع عمال النظافة والمشرفين ومدراء مناطق النظافة في صنعاء أمس الأول, أن الانتهاء من تثبيت عمال النظافة سيتم خلال يومين, مضيفاً أن السلطات المحلية حريصة على معالجة كافة المشاكل التي تعيق إجراءات تثبيت بعض عمال النظافة, وأن عامل النظافة يحظى باحترام كافة أفراد المجتمع لأنه يقوم بعمل وطني يستحق كل الثناء والتقدير من الجميع.

 

المرزوقي قال إن إعلان هلال ليس هو المطلوب لدى جميع العمال, حيث تم استبعاد الإداريين والمشرفين والمهندسين والمزارعين, مضيفاً أن الإعلان جاء لتثبيت عمال نظافة أمانة العاصمة فقط وبقية المحافظات لم توجه اللجنة الفنية بعدد الذين سيتم تثبيتهم, مشيراً إلى أن محافظة عدن حُدد لها تثبيت 1400 من واقع أكثر من ثلاثة الآف عاملاً.

 

وقال للصحيفة: "اللجنة الفنية وضعت معايير متفقاً عليها ومنها تثبيت 2000 عامل من 5000 عامل, ولكن لم يتم التعامل مع هذا الأمر", مضيفاً أن اللجنة لم تستكمل بعد دراسة كل المحافظات.

 

وأشار إلى أن هلال مهتم جداً بعمال البلدية وأظهر ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع العمال في السبعين, مضيفاً أنه لا يختلف مع هلال أن هناك اختلالات في الصندوق ووظائف وهمية لأشخاص لهم نفوذ.

 

هلال شدد في اجتماعه على سرعة رفع مخطط جغرافي لإعادة توزيع عمال النظافة بما يتناسب مع احتياجات كل شارع وحي في أمانة العاصمة خلال يومين كونهم من سيتحملون المسؤولية أمام المجتمع.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن عمال النظافة والمشرفين والمراقبين ومدراء مناطق النظافة في مديرات العاصمة خلال اجتماعهم بهلال ناشدوا خطباء المساجد ورجال الإعلام ومدراء المدارس بالقيام بدورهم في توعية المجتمع بضرورة التعاون مع عامل النظافة في الحفاظ على نظافة شوارع وأحياء أمانة العاصمة.


المصدر: صحيفة الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى